علوم وثقافه ودين وتكنولوجيا والاخبار والسياسه منتدي متكامل
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 بحث عن العصر الحجرى القديم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Ahmed Samy155
نائب المدير
نائب المدير
avatar

عدد المساهمات : 184
تاريخ التسجيل : 21/07/2012
العمر : 18
الموقع : https://www.facebook.com/ahmed.samy.334

مُساهمةموضوع: بحث عن العصر الحجرى القديم    الجمعة يوليو 27, 2012 1:23 am

العصر الحجري هو الوقت الذي بدأ فيه نمو الحضارات البشرية قبل أن يستعمل الإنسان المعادن وكانت الأدوات والأسلحة مصنوعة من الحجر وتاريخ بداية هذا العصر ونهايته كانت مختلفة باختلاف اجزاء العالم ففي آسيا وأفريقيا وأوروبا بدا العصر الحجري قبل 2,000,000 سنة.
في الاجزاء المتقدمة من الشرق الأوسط وجنوب شرق آسيا فقد انتهى العصر الحجري حوالي 6000 قبل الميلاد لكنها بقيت حوالي 4000 قبل الميلاد في أوروبا وبقية اجزاء آسيا وافريقيا. اما في الأمريكتين فقد بدأ العصر الحجري عندما وصل أول إنسان إلى العالم الجديد قبل 30,000 سنة وانتهى حوالي 2500 قبل الميلاد.
خلال العصر الحجري حدثت تغيرات كبيرة بالمناخ وفي الظروف الأخرى اثرت على الثقافة الإنسانية وقد انقسم العصر الحجري وفقا لذالك إلى ثلاث فترات : العصر الحجري القديم (باليوليثيك) والعصر الحجري الأوسط (ميزوليثيك) والعصر الحجري الحديث(نيو ليثيك).
كان العصر الحجري القديم الأطول. بدأ منذ حوالي مليونان سنة, عندما استخدمت الأدوات الحجرية بواسطة المخلوقات وانتهت بنهاية العصر الجليدي الأخير حوالي 13,000 قبل الميلاد.
كان الصيد والبحث عن الطعام المعيار الذي عرفت به هذة الفترة وقد استخدمت تشكيلة من الادوات البسيطة لأغراض معينة ,وفي الفترة حول 100,000 سنة كان لدى الثقافات البدائية عدة أنواع من الادوات وقد كانو يستخدمو الادوات العضمية (المصنوعة من العضم).
في نهاية العصر الحجري القديم صنع الإنسان العديد من الادوات المتخصصة كالإبر والرماح وبعض الادوات المعدنية الخفيفة.وقد كان الإنسان خلال هذة الفترة يرسم على جدران الكهوف ويعيش فيها.
بعد 13,000 قبل الميلاد أنماط مناخ معتدلة أكثر تسبّبت في التّوفّر الكبير للطعام. في مناطق الغابة المعتدلة]] والاستوائيّة وقد تكيف الإنسان مع هذة الفترة وعرفت هذة الفترة بالعصر الحجري الأوسط (ميزوليثيك).
في الشرق الأوسط وأمريكا اللاتينية بدأت القرى الزراعية بالتطور في سنة 8000 تقريبا قبل الميلاد وعرفت هذة الفترة بالعصر الحجري الحديث (نيوليثيك) وأصبحت فيه الأدوات أكثر تنوعا، وفي 6000 قبل الميلاد تقريبا ظهرت الاواني الفخارية في الشرق الأوسط واستخدم النحاس لاول مرة في بعض المناطق ,اما في الكثير من المناطق الأخرى فلم يعرفو العصر الحجري الحديث الا فيما بعد.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
بحث عن العصر الحجرى القديم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
yahoo :: منتديات الثقافه العامه :: تاريخ مصر-
انتقل الى: