علوم وثقافه ودين وتكنولوجيا والاخبار والسياسه منتدي متكامل
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اذاعة اسرائيل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
MOHAMEDABDO
عضو عادي
عضو عادي
avatar

عدد المساهمات : 25
تاريخ التسجيل : 22/07/2012
العمر : 22

مُساهمةموضوع: اذاعة اسرائيل   الثلاثاء يوليو 31, 2012 3:14 am


ذكرت الإذاعة العامة الإسرائيلية أن تقرير لجنة "كيدمى" الاقتصادية الحكومية أظهر ارتفاعاً كبيراً فى أسعار الخضروات والفواكه والمواد الغذائية فى إسرائيل، مقارنة مع دول الأعضاء فى منظمة التعاون والتنمية الاقتصادى "OECD" بسبب عمليات الاحتكار.

وأوضح التقرير الذى نشرته الإذاعة العبرية أن أسعار المواد الغذائية فى إسرائيل مرتفعة بنسبة 20% أكثر من باقى دول المنظمة.

وأشار الراديو الإسرائيلى إلى أنه خلال عام 2010 ارتفعت الأسعار فى إسرائيل بنسبة 10 إلى 20% أكثر مما هى فى باقى دول منظمة التعاون الاقتصادى والتنمية، وفى عام 2005 وجدت اللجنة أن الأسعار فى إسرائيل كانت بنسبة 10-20% أقل مما كانت عليه فى دول المنظمة الأخرى.

ودعت اللجنة فى تقريرها إلى تعزيز المنافسة فى الأسواق، وزيادة الرقابة على الأسعار، بالإضافة إلى التقليل من شروط الاستيراد، وإزالة الحواجز أمام التجار، كما وأوصت بتشجيع إنتاج المواد الغذائية المحلية.

وأوضحت اللجنة أيضاً بأن يتم تنظيم العلاقات بين الموردين والموزعين على نحو أوثق، فضلاً عن عمليات الاندماج والشراء، وذلك لضمان المنافسة والحد من إمكانية الاحتكار.


صحيفة يديعوت أحرونوت
ليبرمان: لن نعتذر مهما حصل لتركيا عن أحداث أسطول الحرية

قال وزير الخارجية الإسرائيلى اليمينى المتشدد أفيجادور ليبرمان: "إذا كانت الولايات المتحدة ترفض بشدة الاعتذار لباكستان لقتلها بالخطأ 24 جندياً فى نوفمبر الماضى، فإن إسرائيل ليست بحاجة للاعتذار لتركيا عن قتل تسعة أتراك على سفينة مرمرة خلال رحلة أسطول الحرية 2010، وإنها لن تعتذر لها مهما حصل".

ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية عن ليبرمان قوله خلال مؤتمر فى إيلات "إن إسرائيل يجب ألا تتردد فى جعل موقفها بشأن الاعتذار لتركيا واضحاً للمجتمع الدولى، وخاصة لواشنطن"، مشيراً إلى أن الباكستانيين طلبوا الاعتذار من الولايات المتحدة إلا أن الأمريكيين رفضوا ذلك، وقالوا لن يكون بأى حال من الأحوال.

وجدد ليبرمان تأكيده على رفض حكومته الاعتذار للحكومة التركية عن مقتل تسعة من المتضامنين الأتراك، معلقاً على ذلك قوله "عندما يأتون إلينا ويقومون بالضغط علينا من أجل الاعتذار لتركيا، فإننا سنرفض حتى لو كان ذلك لأقرب أصدقائنا".

وأضاف ليبرمان "إن قوات الكوماندوز الإسرائيلى التى صعدت على السفينة التركية واشتبكت مع المتضامنين مارسوا حقهم بشكل واضح فى الدفاع عن النفس"، زاعما أن الضغط التركى على إسرائيل من أجل الاعتذار يمنعنا من استخدام الحق المشروع فى الدفاع عن أنفسنا.

الجدير بالذكر أنه خلال الأسبوع الماضى فإن محكمة العدل التركية قد قررت محاكمة أربعة مسئولين كبار فى جيش الاحتلال الإسرائيلى بسبب مشاركتهم فى حادث مرمرة، وقتل تسعة من الأتراك.


صحيفة معاريف
إسرائيل تشارك بوفد محدود ومصر بوفد كبير بمؤتمر "دافوس" فى تركيا

ذكرت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية، أن إسرائيل شاركت، مساء أمس الاثنين، فى مؤتمر "دافوس" الخاص بمنطقة الشرق الأوسط، الذى افتتح فى مدينة إسطنبول التركية بوفد سياسى واقتصادى محدود.

وأضافت معاريف، أن المؤتمر المنعقد حالياً يشارك فيه رؤساء دول الشرق الأوسط، وعلى رأسها مصر بوفد اقتصادى كبير، بالإضافة لدول حوض البلقان ومئات رجال الأعمال، مشيرة إلى أنه سيناقش الازدهار الاقتصادى لدول منطقة الشرق الأوسط بعد ثورات "الربيع العربى" وتأثرها على الأزمة المالية التى تمر فى دول اليورو، مشيرة إلى أن رئيس الوزراء التركى رجب طيب أردوغان سيحضر المؤتمر بصفته ضيف المؤتمر.

وأوضحت الصحيفة العبرية أن المؤتمرات السابقة كانت تتميز باللقاءات بين رجال الأعمال الإسرائيلية وبين رجال أعمال مصريين ودول من الخليج العربى والسلطة الفلسطينية، بخلاف ما سيشهده المؤتمر الذى سيعقد اليوم بسبب التوترات بين إسرائيل وتركيا من ناحية، وإسرائيل ومصر من ناحية أخرى، فضلاً عن مشاركة متدنية على المستوى السياسى من جانب تل أبيب.

ورجحت معاريف أن يشهد المؤتمر مصالحة بين أردوغان والمنتدى الاقتصادى "دافوس"، خاصة بعد أن ترك رئيس الحكومة التركية أردوغان المؤتمر الذى جرى فى سويسرا فى يناير عام 2009 بعد مشادة كلامية بينه وبين الرئيس الإسرائيلى شيمون بيريز عقب الحرب الإسرائيلية الشرسة على قطاع غزة.


صحيفة هاآرتس
إسرائيل تجرى مناورات ضخمة تحاكى سقوط صواريخ ديمونا والقدس المحتلة

ذكرت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية أن الجبهة الداخلية التابعة للجيش الإسرائيلى ستجرى فى مدينة القدس المحتلة اليوم، الاثنين، مناورات تحاكى سقوط صواريخ قذائف وصواريخ على المدينة، مشيرة إلى أنها ستستمر حتى نهاية يوم الخميس المقبل بشكل مستمر ليلاً ونهاراً.

وأضافت هاآرتس أنه سيتم خلال المناورة سماع أصوات انفجارات عدة، كما سيتم إلقاء عدد من القنابل الدخانية والصوتية التى تشبه سقوط الصواريخ وقذائف الهاون على المدينة.

وأوضحت الصحيفة العبرية أنه سيسمع عصر يوم الأربعاء المقبل صفارات الإنذار، والتى سترتفع لمدة دقيقة ونصف بهدف تدريب الإسرائيليين، ومعرفتهم مدى استعداداتهم فى حال تم ضرب المدينة، مشيراً إلى أن المناورة ستشمل جميع المستوطنات المجاورة للمدينة كمستوطنة "بيت شيميش".

وأضافت هاآرتس أن الجيش الإسرائيلى سيجرى غداً مناورة عسكرية أخرى فى مدينة "ديمونا" تحديداً ما بين الساعة الثامنة صباحاً حتى الرابعة مساءً، حيث ستشهد المنطقة حركة غير اعتيادية لسيارات الأمن الإسرائيلية.

الجدير بالذكر أن إسرائيل تقوم بعدة مناورات فى أماكن مختلفة، بهدف الاستعداد لأى طارئ قادم خلال المرحلة المقبلة، خصوصاً بعد تصاعد التصريحات المتبادلة سواء من القيادة الإسرائيلية أو الإيرانية بشأن اندلاع مواجهة عسكرية بين الطرفين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
اذاعة اسرائيل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
yahoo :: منتديات الاخبار والسياسة :: الاخبار العالميه-
انتقل الى: