علوم وثقافه ودين وتكنولوجيا والاخبار والسياسه منتدي متكامل
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 صحافة اسرائيل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
MOHAMEDABDO
عضو عادي
عضو عادي
avatar

عدد المساهمات : 25
تاريخ التسجيل : 22/07/2012
العمر : 22

مُساهمةموضوع: صحافة اسرائيل   الثلاثاء يوليو 31, 2012 1:53 am

قالت الصحيفة إن رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتانياهو أكد أمس الاثنين خلال لقائه مع رئيس المفوضية الأوروبية خوسيه مانويل بروسو، على أن الفلسطينيين لم يبرموا أى اتفاق سلام مع الإسرائيليين منذ بدء التفاوض بينهما لأنهم لا يتحدثون فقط عن الضفة الغربية ولكنهم يريدون أيضا العودة إلى حيفا وتل أبيب، على حد زعمه، ولم يتنازلوا عن هذا الأمر بعد.

وأشارت معاريف إلى أن نتانياهو حاول بهذه الكلمات أن يشرح أسباب عدم التوصل إلى السلام بين الجانبين برغم كل المفاوضات والمؤتمرات والاتصالات بينهما. وقال رئيس الحكومة الإسرائيلية إن الفلسطينيين وضعوا ثلاثة شروط تحول دون التوصل إلى اتفاق، وتتعلق تلك الشروط بالقدس ومشكلة اللاجئين فى إسرائيل العودة إلى حدود ما قبل 1967.

واوضح نتنياهو إن مسالة اللاجئين تخص عائلات تتناقل للجيل الثالث على التوالى، وتريد هذه العائلات العودة إلى حيفا وتل أبيب. وكرر قائلا: لو اقتصر الأمر على الضفة الغربية لكان بالإمكان حل المشكلة.

وزعم نتنياهو خلال لقائه مع نظيره الأوروبى أنه على استعداد لإعطاء الفلسطينيين دولة ولكن بشرط أن تكون منزوعة السلاح ومع تواجد للقوات الإسرائيلية فى الأغوار، على أن يتم حل مشكلة تبادل المناطق وتحديد المناطق التى سيحصل عليها الفلسطينيون وأية نسبة مقابل الكتل الاستيطانية.

وحسبما أشارت معاريف، فإن نتنياهو قال إنه إنه ليس على استعداد "لدفع أغورة واحدة" كبادرة حسن نية للفلسطينيين مقابل لقاء مع عباس، مضيفاإنه لا يعرف ما يريدونه، يريدون تحرير أسرى، ولكن ما الذى يقترحونه فى المقابل.

وأعرب نتنياهو وفقا لما نقله بعض الدبلوماسيين الذين شاركوا فى اللقاء، عن دهشته للمجهود الهائل الذى تبذله أوروبا فى المسألة الفلسطينية، وكأنها المشكلة الوحيدة فى الشرق الأوسط، على حد قوله.ذكرت الصحيفة أن المسئولين الأمريكيين رفضوا قبول شرعية النشاط الاستيطانى الإسرائيلى المستمر، وقالوا إنهم يعارضون أى جهود لشرعنة النقاط الاستيطانية.

ونقلت الصحيفة عن المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية باتريك فينتريل قوله إن موقف الولايات المتحدة من المستوطنات واضح. وأشار إلى أن واشنطن قد رأت موافقة اللجنة التى عينتها الحكومة الإسرائيلية المعروفة باسم لجنة ليفى وقد أوصت بشرعنة العشرات من المستوطنات الإسرائيلية فى الضفة الغربية، إلا أن الولايات المتحدة لا تقبل بشرعة النشاط الاستيطانى الإسرائيلى المستمر. وأعرب المتحدث باسم الخارجية الأمريكية عن قلق بلاده من هذا الأمر.

وتوقعت الصحيفة أن تمارس واشنطن ضغوطا على إسرائيل للتراجع عن تنفيذ توصيات التقرير، وهو الموقف الذى سيغير كثيرا من الحقائق القانونية فى الضفة الغربية.

كما أشار يديعوت احرونوت إلى أن التقرير سيكون أحد القضايا التى سيتناولها مساعد وزيرة الخارجية الأمريكية وليام بيرنز خلال اللقاءات التى سيعقدها مع المسئولين فى إسرائيل هذا الأسبوع.
قالت الصحيفة إن ألمانيا قد وافقت على تقديم تعويضات لحوالى 80 ألفا يهوديا إضافيا فيما وصفه مسئولو مؤتمر "المزاعم"، أى مزاعم اليهود ضد الألمان، بأنه إنجاز تاريخى.

وتوضح الصحيفة، نقلا عن الوكالة اليهودية، أن الاتفاق الذى تم التوصل إليه أمس الاثنين فى مفاوضات بين مسئولين ألمان وممثلى مؤتمر المزاعم سيؤدى على الأرجح إلى تقديم تعويضات تقدر بحوالى 300 مليون دولار. وأغلب هذه الأموال ستذهب إلى ضحايا النازى فى دول الاتحاد السوفيتى السابق الذين لم يحصلوا من قبل عن تعويضات.

ونقلت الصحيفة عن جريج سشيندر، نائب الرئيس التنفيذى للمؤتمر قوله فى مقابلة عبر الهاتف من واشنطن، حيث جرت المفاوضات، إن هذه آخر مجموعة من الناس الذين لم يتلقوا تعويضات أبدا.

وستأتى معظم الأموال من صندوق المشقة، الذى يمنح حوالى 3150 دولار لكل يهودى فر من النازيين أثناء اجتياجهم شرق أوروبا. ولم يحصل اليهود فى أوكرانيا وروسيا ودول أوروبا الشرقية غير العضو فى الاتحاد الأوروبى على تعويضات من قبل.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
صحافة اسرائيل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
yahoo :: منتديات الاخبار والسياسة :: الاخبار العالميه-
انتقل الى: