علوم وثقافه ودين وتكنولوجيا والاخبار والسياسه منتدي متكامل
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 صحافة اسرائيل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
MOHAMEDABDO
عضو عادي
عضو عادي
avatar

عدد المساهمات : 25
تاريخ التسجيل : 22/07/2012
العمر : 22

مُساهمةموضوع: صحافة اسرائيل   الثلاثاء يوليو 31, 2012 1:40 am


كشفت الإذاعة العامة الإسرائيلية، أن هناك اتصالات مكثفة بين حزبى "الليكود" و"كاديما" فى مسعى لإقناع نائب آخر من كاديما بالانشقاق عن كتلته ليتسنى تشكيل مجموعة تضم سبعة أعضاء كنيست يمكنها الانشقاق أحادى الجانب، وفقاً للقانون، للانضمام للائتلاف الحكومى برئاسة بنيامين نتانياهو رئيس الوزراء الإسرائيلى.

وفى السياق نفسه، قالت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية، إن النائب يعقوب ادرى أبلغ رئيس الوزراء الإسرائيلى، خلال لقائهما صباح اليوم الاثنين، بقراره عدم الانسحاب من كاديما، مشيرة إلى أن 6 نواب أعلنوا حتى الآن انشقاقهم عن كاديما، هم يعقوب ادرى واريه بيبى ويوليا شمالوف بيركوفيتش وافى دوان وعوتنيئيل شنيلير ونينو ابسادزيه.

ودعا النائب بالكنيست يسرائيل حاسون من "كاديما" رئيس الحزب شاؤول موفاز إلى إقصاء الستة عن كاديما، فيما دعا النائب روبيرت تيبايف موفاز إلى الاستقالة من منصبه، بسبب ما اعتبره إخفاقه فى قيادة الحزب.

وقالت الإذاعة العبرية، إن كتلة كاديما ستقدم اليوم أول اقتراح لها بحجب الثقة عن الحكومة منذ عودتها إلى صفوف المعارضة، وسيتناول الاقتراح الأزمة المتعلقة بقانون التجنيد الجديد.

وستقدم كتل المعارضة 6 اقتراحات أخرى بحجب الثقة عن الحكومة، تتعلق بما وصفته بفشل الحكومة فى المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية.كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، أن الجيش الإسرائيلى نشر بطاريات منظومة "القبة الحديدية" المضادة للصواريخ القريبة والمتوسطة المدى فى إيلات، بالقرب من الحدود المصرية الإسرائيلية، مشيرة إلى أنه منذ أقل من شهر، بعد إطلاق صاروخ من طراز "جراد" على المدينة من سيناء، تم وضع نظام الدفاع الصاروخى لمواجهة أى عملية لإطلاق صواريخ مرة أخرى.

وأضافت يديعوت، أنه تم نصب أجهزة نظام رادار السطح أيضاً على الحدود المصرية، وتم تدريب القوات الجوية على الانتشار السريع فى كل المواقع الحيوية بجميع أنحاء المدينة، وعلى الحدود المصرية – الإسرائيلية التى قد تتعرض لهجوم بالصواريخ، على غرار مواقع نشر القوات الإسرائيلية حول مدينتى أشدود وعسقلان.

وزعمت يديعوت أن نشر بطاريات "القبة الحديدية" فى إيلات بالقرب من الحدود المشتركة بين البلدين لا ينتهك سيادة مصر ولا يخرق اتفاقية "كامب ديفيد" للسلام، ما دام تم وضعها داخل إسرائيل، مضيفة أن القوة المتعددة الجنسيات الـMFO فى سيناء هى المسئولة عن الإشراف على تنفيذ اتفاق السلام ومراقبته، مشيرة إلى أنها تعتبر الجهة الوحيدة التى يمكنها تحديد ما إذا كان ذلك يعتبر خرقاً لمعاهدة السلام بين البلدين أم لا.

وقالت الصحيفة العبرية، إنه من حق إسرائيل اتخاذ التدابير اللازمة لتأمين الحدود دون أن يؤثر ذلك على أراضى مصر، مضيفة أن مصر دائماً تتابع وتراقب من جانبها عن كثب الوضع على الحدود مع إسرائيل.

وأضافت الصحيفة العبرية، أن المتحدث الرسمى باسم الجيش الإسرائيلى الجنرال يؤاف مردخاى أكد أن وضع النظام الصاروخى على الحدود المصرية ينطوى على مواجهة أى تهديدات فى المستقبل، مشيرة إلى أن تلك المنظومة قد نشرها الجيش الإسرائيلى من قبل فى مدن أشدود وعسقلان وبئر السبع، والآن تم نشرها فى إيلات للمرة الأولى.

وأوضحت الصحيفة العبرية، أن نصب تلك البطاريات جاء بعد تأجيلها عدة مرات فى الأشهر الأخيرة، وأنه تم وضع نظام الدفاع الصاروخى فى مدينة إيلات، كجزء من اختبار النظام فى مناطق مختلفة فى إسرائيل، وأنه سيتم اختبارها لعدة أيام وقياس مدى قدرتها على العمل ميدانياً.

وأكد أن نصب بطاريات "القبة الحديدية" جاء بعد شهر تقريباً من إطلاق الصاروخ الجراد من سيناء على إسرائيل فى منطقة تبعد عشرات الكيلومترات إلى الشمال من إيلات، لافتاً إلى أن التقديرات أكدت بأنه تم إطلاق الصواريخ من سيناء إلى إسرائيل وتم إرسال خبراء المتفجرات الى المنطقة بعد صدور تقرير بوقوع انفجار.

وأوضحت الصحيفة العبرية أن قرار الجيش الإسرائيلى جاء بالتنسيق مع السلطات المحلية فى إيلات وتم الاتفاق على عدم إجراء تجارب على النظام الصاروخى فى الوقت الحالى لتجنب خلق حالة من الذعر فى ذروة الموسم الحار فى المدينة السياحية الرئيسية فى إسرائيل.


لندن ترضخ لضغوط إسرائيل وتقف دقيقة حداداً على قتلى ميونخ فى افتتاح الأوليمبياد المقبلة

أعلن رئيس بلدية لندن بوريس جولسون، صباح اليوم الاثنين، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، الوقوف دقيقة حدادا على إحياء ذكرى الرياضيين الإسرائيليين الذين قتلوا فى الهجوم على مقر الألعاب الأوليمبية فى مدينة ميونيخ الألمانية عام 1972.

وذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلى وصحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، أن قرار جولسون يأتى مخالفاً لما أعلنت عنه اللجنة الدولية المنظمة للأوليمبيات، فى عدم الوقوف دقيقة صمتا خلال حفل افتتاح دورة الألعاب الأوليمبية الصيفية القادمة.

وأضافت اللجنة، فى بيان لها، "إننا نتعاطف مع ألم عائلات القتلى الإسرائيليين، ونحن نقدم احترامنا لهم كل عام من خلال التعاون مع اللجنة الإسرائيلية، فدائماً اللجنة الأوليمبية الإسرائيلية تجرى لهم ذكرى بحضور عدد من أعضاء اللجنة الأوليمبية العالمية".

جدير بالذكر أن عائلات القتلى الإسرائيليين يحاولون منذ أربعة أعوام إقناع اللجنة الأوليمبية العالمية بإجراء ذكرى لقتلى ميونخ، وقد أطلقوا حملة عالمية قوبلت بتأييد من جانب البيت الأبيض وغيره، إلا أن اللجنة الأوليمبية ترفض كل عام الطلب الإسرائيلى.

نتانياهو: إسرائيل لا تستبعد القيام بعملية عسكرية ضد سوريا
أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلى، بنيامين نتانياهو، مساء أمس الأحد، أن إسرائيل لا تستبعد تدخلاً عسكرياً فى سوريا، لمنع نقل الأسلحة الكيماوية والصورايخ الاستراتيجية إلى منظمة حزب الله اللبنانية.

وأضاف نتانياهو، خلال لقاء مع شبكة "فوكس نيوز" الإخبارية الأمريكية، نقلتها صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، "إن خيار الهجوم على سوريا ليس الخيار المفضل لدينا، ولكن يجب أن ندرس خطواتنا المستقبلية، فنظام الأسد سيسقط، وهذه مسألة أيام أو أسابيع أو حتى أشهر".

وقال نتانياهو، "إننى قلق حيال من الذى سيسيطر على الأسلحة الكيماوية والصورايخ فى سوريا، فى ظل غياب سلطة مركزية، وأنا أتصور وضع إسرائيل فى حال امتلكت منظمة حزب الله أو تنظيم القاعدة أو أى تنظيم إرهابى هذه الأسلحة، وهذا فى حد ذاته مصدر للقلق، لذلك يجب علينا أن نعمل على منع حدوث ذلك".

وفى السياق نفسه، نقلت يديعوت تقريراً لصحيفة "الصن داى تايمز" البريطانية، جاء فيه أن الولايات المتحدة تشارك إسرائيل فى هذا القلق، ولكنها تحاول منع أى عملية من جانب إسرائيل فى هذا الوقت الذى تعانى فيه سوريا من اضطرابات داخلية.

وأشارت الصحيفة البريطانية إلى أن الحكومة الأمريكية تجرى محادثات مع مسئولين إسرائيليين حول مدى قدرة إسرائيل على القضاء على مخازن الأسلحة الكيماوية التى يمتلكها الرئيس السورى بشار الأسد، موضحة أن واشنطن ترفض أى تدخل عسكرى إسرائيلى فى سوريا، معللة ذلك بأنه قد يجلب تعاطفاً عربياً مع نظام الأسد الذى يستعد للانهيار.
زعم المتحدث الرسمى باسم الجيش الإسرائيلى، الجنرال مؤآف مردخاى، أن السيطرة المصرية على شبه جزيرة سيناء ضعيفة جداً، وأنها أصبحت موطناً للمنظمات الإرهابية من قطاع غزة ومن تنظيم الجهاد العالمى.

وزعم المسئول العسكرى الإسرائيلى أنه يوجد حتى هذه اللحظة أكثر من 20 إنذاراً لوقوع هجمات مسلحة من سيناء على إسرائيل، على حد قوله.

وفيما يتعلق بسوريا، قال مردخاى، إن سوريا تمتلك أسلحة استراتيجية، وأن الجيش الإسرائيلى يقوم بتعقبها خوفاً من سقوطها بأيدى منظمة حزب الله اللبنانية أو إحدى منظمات الجهاد العالمى.

ونقلت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية عن مردخاى قوله، "إن الأيام الأخيرة هى الأيام الأكثر أهمية فى سوريا، وأنا أعتقد أن نهاية حكم الأسد باتت قريبة، وبالرغم من الانشقاقات الكبيرة جداً فى صفوف جيشه، إلا أن الأسد وعائلته لا يزالون موجودين فى دمشق".

وأضاف المسئول العسكرى الإسرائيلى، "الثورة فى سوريا ستكون مشابهة للثورات التى حدثت فى العالم العربى، وسيواصل الجيش الإسرائيلى مراقبة تطورات الأحداث بسبب امتلاك سوريا أسلحة استراتيجية، ونحن نريد أن نتأكد أن هذه الأسلحة لن تقع فى أيدى حزب الله أو منظمة الجهاد العالمى".

أعلن اليوم، الاثنين، ستة أعضاء من حزب "كاديما"، يترأسهم القيادى فى الحزب تساحى هنجبى، الانسحاب من الحزب، والانضمام إلى حزب الليكود الذى يترأسه رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو، مقابل منحهم حقائب ومناصب وزارية فى الحكومة الإسرائيلية، والتى اعتبرتها صحيفة "معاريف" الإسرائيلية أنها بمثابة جوائز لهم للانضمام لائتلافه الحكومى.

وأضافت "معاريف"، أن نتانياهو قدم وعودا للأعضاء المنشقين من "كاديما" بإعطائهم حقائب وزارية، حيث سيتم تعيين تساحى هنجبى وزيراً للجبهة الداخلية، بينما سيتم تعيين عضو الكنيست آبى دوان لمنصب نائب وزير التضامن الاجتماعى، كما سيتم تعيين عضو الكنيست يوليا شمالوف كنائبة لوزير الاتصالات، وسيتم تعيين عضوى الكنيست آرييه بيبى كنائب لوزير الأمن الداخلى.

وأشارت الصحيفة العبرية إلى أنه سيتم تعيين عضو الكنيست نحمان شاى فى منصب وزير سلطة البث، بينما سيتم تعيين عضو الكنيست يوليا شمالوف بوركوفيتش فى منصب نائبة وزير الإعلام.

وأوضحت معاريف أنه فى حال انسحاب عضو سابع من كاديما، فإن ذلك يعنى تفككها واختفائها سياسيًا من الساحة الحزبية، حيث يتم حاليًا الضغط على أعضاء الكنيست داليا ايتسيك ويوفال تسلنر للانضمام إلى الليكود وترك كاديما.

ونقلت معاريف عن عضو الكنيست دوان قوله، "لقد تلقيت حقيبة مهمة، ومع ذلك على الجمهور الإسرائيلى أن ينسى أننى قد عينت لسنة واحدة، أى حتى موعد الانتخابات القادمة، لأننى سأعمل كل ما فى جهدى لإجراء تغيير، وسأعمل على مساعدة مواطنى إسرائيل".

جدير بالذكر أن انسحاب كاديما جاء بعد عدة ضغوطات على رئيسها شاؤول موفاز لتجاهل نتانياهو توصيات لجنة "بلسنر" التى شكلت لفحص مسألة التجنيد الإلزامى للمتدينين الإسرائيليين والمواطنين الفلسطينيين من حملة الهوية الإسرائيلية.كشف تقرير لمركز المساعدات النفسية الإسرائيلية "عيران"، مساء أمس الأحد، فى بيان له نشرته صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية، أنه تلقى خلال الأيام الماضية المئات من المكالمات الهاتفية من قبل إسرائيليين يهددون بالانتحار بسبب الأوضاع الاقتصادية السيئة فى إسرائيل.

ونقلت القناة العاشرة بالتليفزيون الإسرائيلى عن ليديا سيلع، مديرة أحد مراكز المساعدات النفسية فى إسرائيل، تعقيبها على التقرير، "إن ما فعله المتظاهر موشيه سليمان خلال المظاهرة التى جرت فى مدينة تل أبيب من إحراق لنفسه جلب موجة تسونامى من التهديدات بالانتحار".

وقالت المسئولة النفسية الإسرائيلية، "خلال الأيام الماضية ارتفعت نسبة المحادثات التى يهدد فيها المتصلون بالانتحار بسبب الأوضاع الاقتصادية الصعبة التى يعانون منها، وأنا أخشى أننا ذاهبون لموجة من الشعور باليأس التى يتبعها رغبة فى الانتحار".

وأضافت سيلع قائلة، "خلال المسيرة التى جرت فى نهاية يوم السبت الماضى، كانت هناك شعارات أثنت على عمل موشى سليمان وطالبت بالانضمام له، حتى إن إحدى المتظاهرات قالت إنها ترغب فى الانتحار كموشى سليمان، ولكنها لا تملك الجرأة لفعل ما قام به".

وبدوره قال براك سيجل أحد قادة المظاهرات الاجتماعية فى إسرائيل، "توجد طبقة كبيرة من الأشخاص فى إسرائيل على حافة الانهيار، وعلى المؤسسات النفسية أن تساعدهم، وأن لا تخلق الأعذار لعدم مساعدتهم، حيث كل يوم يمر على مثل هؤلاء الأشخاص، يتساءلون ما فائدة ولذة الحياة، ويفكرون فى الانتحار كل يوم".

الجدير بالذكر أن أكثر من 400 شخص ينتحرون فى إسرائيل سنوياً.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
صحافة اسرائيل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
yahoo :: منتديات الاخبار والسياسة :: الاخبار العالميه-
انتقل الى: